أضف سؤال أو موضوع جديد          

زيت الفورد والهوندا

up 3 down 1
talal abdullah 5420
قبل 11 سنه و 5 شهر



السلاااااااام عليكم لجميع الاعضاااء.......الفورد تورس زيتها موتر كرافت مكتوب 5w20 وين نلقاه الزيت هذا؟؟وهل هو مناسب لجونا ولا ماياتحمل..

.
الشي الثاني ىعندي هوندا مكينتها الومنيوم واحط زيت 20w50
هل هو زين ولا ثقيل... اغيره ياليت تنصحووووووني جزاكم الله خير ..







إبلاغ إبلاغ



الردود


بالنسبة للهوندا هالزيت مومناسب لها لأني اطلعت على كتالوج هوندا موديل 2008 وماشفت 20w50 موجود ؛ وبناء على هالكلام فاشوفه ثقيل عليها وانت فك الكتالوج وشوف اقرب زيت له لأني نسيت اقرب زيت له لكن اتوقع 15w40 و 10w40 وانت فك الكتالوج وتأكد بنفسك وسلامتك


up 3 down 0
ماكسيما 2008 6744
قبل 11 سنه و 5 شهر



زيت التورس تلقاوه في الحاج حسين على رضا او وكالة كليسلر ودوج وجيب تلقاوه عندهم اسمهم المتحده لان c300 والتشارجر
يستخدمون نفس الزيت اللي هو 5w20 ونفس المواصفات  العالميه للزيتين حق الفورد موتو كرفت والمتحده كليسلر اسمه موبار اما 
توكيلات الجزيره ماعندهم الزيت هذا وشكرا


up 1 down 0
ناصر _القصيم 250
قبل 11 سنه و 5 شهر



اخوي سيبك من المكتوب على الغطاء عندك نوعين المعتمده وعلى نفس تصنيف الشركه فورد موتر كرفت المناسب لجونا 30-10 وتحصله بمحلات قطع فورد المعتمده او عندك البديل وهو تستخدمه شركة توكيلات الجزيره لصيانه في السيارات وهو كسترول ماجنتيك 40-10 وتاخذه بالكرتون افضل لنه البناشر رافعينه دبل هاذي النوعين نفس التصنيف المعتمد في الكتلوج اما 20-5 مو مناسب لجونا لنه القياده عندنا تعتبر قياده في ضروف شاقه لنه المكيف شغال باستمرار والوقوف لساعات وصط الزحام قياد 


up 3 down 0
princ 18875
قبل 11 سنه و 5 شهر



مشكوووورين على التفاعل......اجل لازم ابدل الزيت ولو اني خايف يسببب مشاكل بسبب اللزوجه


up 0 down 0
talal abdullah 5420
قبل 11 سنه و 5 شهر



مشكوووورين على التفاعل......اجل لازم ابدل الزيت ولو اني خايف يسببب مشاكل بسبب اللزوجه


up 0 down 0
talal abdullah 5420
قبل 11 سنه و 5 شهر



يارجال اذهب الى احد وكالات الهوندا يوجد لديه زيت هوندا للوكاله يكفي ل 10000 كيلو وبعض الشباب يستخدمه ل 12000 كيلو والشركه المصنعه للزيت تقول لايضيرها 12000 كيلو سعر العبوه 32 ريال اشتري منهم وعلى اقرب محل بنشر عطه 15 ريال ويغيره لط ولاتنسى ان تشتري السيفون وكاله وغيب عنهم 3 او 4 اشهر وقلبك قوي


up 1 down 0
البطش 3583
قبل 11 سنه و 5 شهر



والله يا اخي 20W50 .. اشوفه ما ينفع للشتاء
يتأخر وما يتوزع بسرعه على المكينه

لأن الزيت يثقل بالشتاء ويخف ويسيح مع الحراره والصيف

انا صرت استخدم 10W30 بالشتاء ومرتاح معه .. مع أني كنت أستخدم 20W50 قبل لمده طويله

بالصيف أنصحك تستخدم 10W40 أو 15W40 = مناسب وممتاز

واذا مالقيته الشكوى لله تقدر تستخدم 20W50

وبالشتاء 10W40 أو 10W30 = مناسب

زيوت بترومين ممتازه ( الترا سفن 20W50 أو سوبر بترومين 10W30 )
ثم زيوت فوكس ( سوبر جي تي 20W50 و 10W30 )

ولا تستخدم إلا السيفون الأصلي من الوكاله سعره 19 ريال ( 19.20 ريال تحديداً )


لكن على حسب نظافه المكينه .. كم ماشيه سيارتك ؟؟ لأن يمكن ما ينفع لها الزيت الخفيف

لأن السيارات اللي ماشيه كثير جدا جدا أو راعيها مهمل بتغيير الزيت أو السيفون .. ما ينفع لها الزيت الخفيف ( تصير تدخن بقوه من الشكمان + تحرق زيت + ينقص الزيت )

اذا انت جربت 10W30 .. ولا دخّن شكمان سيارتك .. ولا ينقص الزيت بقوه .. خلك على 10W30 بالشتاء لأنه عند تسخين السياره بالشتاء يتوزع الزيت بسرعه عكس 20W50

( فيه فرق بين البخار اللي يطلع من شكمان السياره بالشتاء .. وبين الدخان اللي يطلع من شكمان السياره )

البخار طبيعي خصوصا عند تسخين السياره


اذكر اخوي كان معه فورد قديم ومكينتها تعبانه وماشيه كثير جدا جدا جدا جدا جدا ويحط لها 20W50 .. ومع ذلك تنقص وتحرق زيت .. ويطلع دخان مع الشكمان .. وتصرف بنزين بقوه

20W50 يصلح للسيارات القديمه والسيارات اللي ماشيه كثير جدا جدا جدا جدا .. لأن المكينه تصير متوسعه وفيها فضاوه ( خلوص ) + انخفاض بضغط الزيت .. والزيت الثقيل يملىء الفضاوه هذي ( الخلوص ) + يرفع ضغط الزيت ويخليه طبيعي

الدخان ألوان .. وتختلف أسبابها بإختلاف لون الدخان

جلد بلوف - شنابر- مشكله بالبخاخات ونظام البنزين - فلتر هواء وسخ جدا أو مسدود و الخ ...




up 2 down 0
speed for ever 3708
قبل 11 سنه و 5 شهر



وانصح الجميع بمعايرة الزيت كل فتره وفتره ..

توقفها على أرض مستويه تماما ثم تخليها تبرد لساعات ثم تسحب عيار الزيت وتمسحه ثم تعاير الزيت


أهم شيء لا يتعدى الحد الأعلى للزيت ولا ينزل عن الحد الأدنى

لو الزيت على الحد الأعلى للزيت أو قريب جدا منه أهم شيء ما يتعداه = مستوى الزيت تمام

العيار يجي فيه فتحتين دائريتين .. الفتحه العلويه = الحد الأعلى للزيت ولازم ما تتعداه .. الفتحه السفليه = الحد الأدنى للزيت وخطر

واذا الزيت نقص .. اضف الزيت شوي شوي .. واصبر دقايق خل الزيت ينزل ثم عاير الزيت


زيت 5W20 غير مناسب " للشرق الأوسط " وخطر على المكينه .. وفيه تحذير بكتالوجات السيارات من اللزوجه هذي




up 2 down 1
speed for ever 3708
قبل 11 سنه و 5 شهر