أضف سؤال أو موضوع جديد          

عندي مشكلتين ميكانيكية

up 0 down 0
abdullah762 3
قبل 5 سنه و 8 شهر



أسعد الله مساكم يا اخوان

- المشكلة الاولى عندي الـ RPM يرتفع وينزل بشكل طفيف .. وعزم السيارة يضعف .. خاصة مع تشغيل المكيف .. لاحظت السيارة الفترة الأخيرة كأنها تقفز لقدام بشكل طفيف أو تتراجع لورى ( عزم ) .. الكلام هذا يختفي إذا مشيت بسرعات كبيرة ٨٠ كيلو وفوق .. كل المشاكل مع السرعات البطيئة .. وديت السيارة للوكالة قال الفني ننظف البوابة ونشوف .. نظف البوابة ولا صار شي .


- المشكلة الثانية طلعت الباحة بالويكند ومع السرعة ومع عدم انتباهي شقحت لي كم مطب بخطوط سريعة .. يوم رجعت جدة .. اسمع صوت طقه يا بالكفر الايمن الامامي او الخلفي .. واحد منهم .. الطقه يطلع صوتها اذا طلعت مطب 

اتمنى تفيدوني يا اخوان والف شكر لكم مقدما







إبلاغ إبلاغ



الردود


-

إضافة لموضوع عزم السيارة ملاحظ صرفية البنزين زايدة .


up 0 down 0
abdullah762 3
قبل 5 سنه و 8 شهر



لاحظت يا اخوان قبل شوي عند تشغيل السيارة ان السيارة ما اشتغلت من اول مره .. اعطيتها دعسه بنزين واشتغلت .. وهذي اول مره تصير معي  
ممكن البخاخات يبغالها تنظيف ؟


up 0 down 0
abdullah762 3
قبل 5 سنه و 8 شهر



بالنسبة انها ما تشتغل بسرعة احتمال يكون بداية عطل طرمبة البنزين اذا كنت من الناس اللي يعبي بنزين اذا ولعت اللمبة هذا اكبر سبب يعطل الطرمبة لانها تشفط الوسخ والشوائب اللي في اخر التانكي.والله اعلم.


up 0 down 0
زكريا حكمي 117
قبل 5 سنه و 8 شهر



وعليكم السلام 

المشكلة الاولى ممكن تحتاج تصفية من بواجي وفلاتر 

المشكلة الثانية شيك على كراسي المساعدات


up 0 down 1
ابو حسين.......... 1024
قبل 5 سنه و 8 شهر



بالنسبة للاربي ام شيك على حساس الهواء وغير بواجي و نظف بوابة الهواء . اما بالنسبة للصوت تاكد من المساعدات وكراسي المساعدات .


up 1 down 0
فهد ابن حسين 65
قبل 5 سنه و 8 شهر



شيك على الكويلات ودفع طرمبه البنزين والبخاخات وحساس الهواء بفحص كمبيوتر أو فحص يدوي


up 0 down 0
aliexendr_8 106
قبل 5 سنه و 8 شهر



المشكلة الثانيه شيك على مسامير التوازن 


up 0 down 0
abu asiil 66
قبل 5 سنه و 8 شهر



مثل كلام اخونا فهد بن حسين بس البواجي مااعتقد لان البواجي تأثر على الصرفية للبنزين  وممكن تسبب تقطيع أو تفتفه  ومن كلامك العزم طبيعي المكيف يأثر على العزم وخصوصا النظام القديم الكلتش لانه اول مايشتغل الكومبرسور يسحب  كهرب  كثير   وجهد فتحس بنتعة الموتر او نفضة لانه يثقل على سير المكينة وهذا طبيعي وينزل العداد ال RPM  واحيانا بسبب القير اذا بدل لنمرة اقل تحس الموتر كان شي ماسكه وهذا صارت معي ويمكن بسبب حساس له اسم يعرفونه يمكن Tps  وخاصك اذا عديت عند الاشارات  احس بثقل في الموتر كأنه قير عليدي وراده بنمره اقل مع ان سيارتي تماتيك بس للتوضيح لم 


up 0 down 0
جبل شعيب 100
قبل 5 سنه و 8 شهر



المشكلة الاولى تحتاج تصفية مكينة
المشكلة الثانية شيك على العضلات من تحت


up 0 down 0
ahmad akk 561
قبل 5 سنه و 8 شهر



الف شكر لكم يا اخوان 


up 0 down 0
abdullah762 3
قبل 5 سنه و 8 شهر