أضف سؤال أو موضوع جديد          

اختراع ثوري لحماية السياره من السرقه

up 8 down 5
البطش 3586
قبل 7 سنه و 2 شهر



في ظل انتشار ظاهرة سرقة السيارات علي مستوى العالم وتكرار محاولات اللصوص اختراق الأنظمة الأمنية الموجودة بهذه السيارات . وقام مهندس السيارات المصري "شحات سعيد السيد أبو ذكرى" باختراع وتصميم وتطوير أول أجيال اختراعه الثوري من أنظمة حماية السيارات من السرقة حتى يكون عملة غير معتمد علي الإنذار قدر اعتماده علي أن تدافع السيارة عن نفسها بنفسها وتقاوم من يحاول سرقتها دون الاستغاثة أو طلب العون من صاحبها وتصبح ككتلة حديدية أو صخرية علي الأرض لا يمكن تحريكها عن طريق محركها رغم إدارته وكذلك لا يمكن جرها أو دفعها بسيارة أخرى أو بأي وسيلة ويصلح هذا النظام لجميع السيارات الملاكي والميكروباص والميني باص سواء التي تعمل بالدبرياج الاحتكاكي أو الدبرياج الهيدروليكي .

كما نجح المخترع المصري في تصميم الجيل الثاني من نفس النظام والذي يصلح لسيارات النقل الثقيل والأتوبيسات الكبيرة والمعدات الثقيلة والأوناش.

فكرة الاختراع
تدور الفكرة الأساسية لهذا الاختراع حول كيفية اتخاذ السيارة لوضعية الدفاع عن نفسها بنفسها ضد السرقة ؟!.

دعنا نفترض جدلا أن شخصا من محترفي سرقة السيارات قد تمكن من اقتحام سيارتك وفتح أحد أبوابها سواء بشكل مشروع أو بشكل غير مشروع، وبالفعل قد تمكن من الدخول إلي سيارتك وجلس في وضعية القيادة ودخل في سلسلة من المحاولات لإدارة محرك السيارة بأي وسيلة شرعية أو خلافة فإلى هذا الحد يقف سارق السيارة عاجزا عن تحريكها حيث تستجيب السيارة آنذاك وجميع أجهزتها الخاصة بالتحكم في قيادتها من "فرامل ودبرياج واكسراتير وعصا والجيربوكس ومفاتيح الأنوار وذراع الإشارات وكذلك مفتاح آلة التنبيه (الكلاكس)" إلي الأوامر الصادرة لها من نظام حمايتها ضد السرقة الذي يقوم بتحويل جميع أجهزة التحكم في قيادة السيارة من الغرض المصممة من أجلة إلي العمل علي تثبيت وفرملة العجلات الأربعة للسيارة وبالتالي تصبح السيارة ككتلة حديدية راسخة علي الأرض بحيث يستحيل سحبها أو دفعها أو تحريكها بمحركها حتى لو تمكن السارق من إدارته بأي وسيلة.

وإذا تمكن السارق من الوصول إلي مكان تثبيت أي جزء من أجزاء النظام ومحاولة تخريبه أو نزعة من السيارة وإلقائه خارجها تظل السيارة بعد ذلك ثابتة علي الأرض ولا يمكن تحريكها بأي وسيلة أيضا حيث يستمر النظام في السيطرة علي السيارة حتى بعد نزعة وإلقائه خارجها.

ويتميز النظام بأن حجمه لا يتعدي حجم التليفون المحمول بالإضافة إلى أن تكاليف إنتاجه زهيدة وبالتالي إذا تم إنتاجه سيكون سعره زهيد بالمقارنة بفوائده الكبيرة.







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


مشكور على موضوعك  ولك  احلا لايك


up 4 down 0
كوكو888 557
قبل 7 سنه و 2 شهر



مشكور على الموضوع الحلو الصراحه هاذا الي ينفع هالوقت ولك احلى لايك
بس ماعندك سعر له او وين نقدر نركبه


up 3 down 0
ابو علاوي 2011 155
قبل 7 سنه و 2 شهر



المصريين اخترعوا النووي لأمريكا بأذن الله مو عاجزين عن جهاز سرقه


up 7 down 1
ناصر _القصيم 251
قبل 7 سنه و 2 شهر



فعلا هذا شي غريب ومفيد يارجل


up 2 down 0
mohob 22
قبل 7 سنه و 2 شهر



الدبرياج هو الكلتش


up 1 down 0
hdmrdash 234
قبل 7 سنه و 2 شهر



بصراحة نظام رائع .. لكن انا عندي في السيارة نظام افضل من كذا وهو .. اولا السيارة فيها ميزة انك تقدر في اي وقت تقفلها برقم سري وممكن تلغيه في حالة انك شغلة الكود السري لا يمكن تشغيل السيارة نهاااائيا وعند محاولة تشغيل السيارة لثلاث مرات او ادخال كود سري خاطئ لثلاث مرات يتم اطلاق جهاز الانذار والحماية وهو كالتالي .. اطلاق اصوات بوري مختلفة عن صوت البوري العادي بصوت عااالي جداا جداا الشي الثاني اقفال الابواب تقفل اتماتيكيا ولا يمكن فتح الابواب من الداخل نهائيا وعند محاولة الفتح يرجع القفل مباشرة الى وضع الاغلاق ولا يمكن فتح الابواب الى من الخااارج فقط وبالمفتاح وبطريقة معينة وبذللك الحرامي يصير محبووس دااخل السيارة ولا يمكنه الخروج الا بكسر الزجاج وهذا النظام مووجود من الوكالة وللكن لايوجد الا في المواصفات الفل كااامل فقط ... السيارة بي ام الفئة الخامسة ...


up 1 down 0
صاحب السمو 2 1501
قبل 7 سنه و 2 شهر



البي ام فيها مثل كذا كالنضام هاذا 


up 1 down 0
princ 18865
قبل 7 سنه و 2 شهر



اخوي البرنس نعم موجود وكمان السيارة موديل 95 يعني مو جديدة ولكن قليل من يعرف كيف يشغله وموجود عندي مقطع يبين طريقة عمله بس ما اعرف كيف انزله بالمنتدى ولا باليوتيوب ...


up 0 down 0
صاحب السمو 2 1501
قبل 7 سنه و 2 شهر



حملت المقطع على هذا الرابط لكن المقطع لا يبين الا طريقة التشغيل فقط ... http://www.4shared.com/video/h9nNfnN0/____--e34_-_--______GULF_BMW_F.html



up 0 down 0
صاحب السمو 2 1501
قبل 7 سنه و 2 شهر