أضف سؤال أو موضوع جديد          

سلسلة تاريخ سيارات هوندا أكورد وسيفيك

up 21 down 5
t o m a h a w k 732
قبل 2 سنه و 3 شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوعنا اليوم موضوعين  عن سلسلة تاريخ سيارات هوندا اكورد وتاريخ سيارات هوندا سيفيك أتمنى يعجبكم الموضوع 








موضوعنا الأول عن الهوندا الأكورد




تظل هوندا اكورد أحد أبرز السيارات السيدان المنتشرة على مستوى العالم
وكلمة اكورد تعني الإنسجام وهذا ماارادته شركة هوندا عند تصنيع هذه السيارة
وكانت الفكرة في تصميم منتج جديد ذو تصميم عصري وجذاب في نفس الوقت إقتصادي في إستهلاك الوقود 




ولذلك فقد عملت الشركة على تصنيع السيارة هوندا اكورد  و أعلنت عنها رسميا في عام 1975 داخل دولة اليابان ثم في العام التالي 1976 ظهرت في امريكا الشمالية و بذلك كانت البداية لانتاج الجيل الاول منها واطلق عليه طراز
 SJ
SM 
واستمر حتى عام 1981 .
كانت السيارة في هذا التوقيت متوفرة بنسختين احدهما سيدان بأربعة أبواب و الاخرى هاتشباك ببايين ، وكانت متوفرة بأربع خيارات من المحرك و بناقل حركة 5 سرعات يدوي .




– في تاريخ 22 سبتمبر من عام 1981 كشفت شركة هوندا عن الجيل الثاني من السيارة والذي وصل لأول مرة الى الاسواق الاوروبية ، وأصبحت السيارة تصنع في ثلاث مناطق ” اليابان ، الولايات المتحدة الامريكية ، ونيوزلاندا ” بعدما كانت تصنع في المصانع الرسمية في اليابان فقط .




عملت هوندا في هذا الجيل على تغير تصميم المصابيح الامامية وجعلها مربعة وأيضا تغيير الشبك الامامي .




وعملت أيضا على التغير في مواصفات محرك السيارة بحيث اصبح اقوى من الجيل السابق و توافرت السيارة بخياران 




الاول سعة 1.4 لتر 




والثاني سعة 1.6 لتر 




و ناقل حركة 5 سرعات يدوي ، ولقد استمر هذا الجيل حتى عام 1985 واطلق عليه طراز SY .












– اما الجيل الثالث فقد ظهر في عام 1986 و بدأ هذا الجيل في الانتشار الى باقي دول العالم وكانت هذه هي البداية لانتاج أول نسخة كوبيه من السيارة ، ولقد عملت ايضا الشركة على تطوير المحرك مرة اخرى و اصبحت السيارة متوفرة بالعديد من خيارات المحرك و التي ادناها سعة 1.6 لتر بقوة 88 حصان و اعلاها محرك سعة 2.0 لتر بقوة 160 حصان .




هذا الجيل اختلف من حيث التصميم تماما فالشبك الامامي اصبح رفيع للغاية و ايضا المصابيح الامامية كذلك ، اطلق على هذا الجيل اسم طراز CA1 واستمر حتى عام 1989 












– ظهر الجيل الرابع في نهاية عام 1989 واستمر حتى عام 1993 واطلق عاليه طراز CB7 وفي هذا الجيل قامت الشركة بالغاء النسخة الهاتشباك منها و اصدار نسخة واجن ذات خمس أبواب بديلا عنها ، كما انها عدلت في تصميم الواجهة الامامية بحيث أصبح متوفرة فتحة تهوية أسفل الشبك الامامي ، كما تم الاعلان عن ثلاث فئات اساسية للسيارة وهم 




LX 




EX 




DX .




وعن المحركات فقد ألغت الشركة النسخة الاولى من خيارات المحرك سعة 1.6 لتر و استبدلتها بمحرك سعة 1.8 لتر وناقل حركة 5 سرعات يدوي بالاضافة الى وجود نسخة من المحرك سعة 2.0 لتر .












– و مع بداية ظهور الجيل الخامس في عام 1994 كانت السيارة قد وصلت الى كل من اسواق بلجيكا و المانيا و فرنسا و نيوزلاندا واطلق على هذا الجيل اسم طراز CD3 ، حيث اختلف تصميم السيارة في دول اليابان و امريكا الشمالية عن النسخ المتوفرة بدول اوروبا  




ففي اوروبا كان تصميم السيارة يبدو أكثر احترافية و توافرت السيارة فقط بنسخة سيدان .
















– اما الجيل السادس فظهر في عام 1995 واستمر حتى عام 1997 واطلق عليه طراز CF3 في اليابان ولقد قامت الشركة باعادة تصميم السيارة حتى تصبح ذات شكل رياضي اكثر من الاجيال السابقة و ايضا عملت على تطوير محرك السيارة فاصبحت متوافرة بنسخة سعة 2.2 لتر بعدد 4 سلندر يعطي قوة 220 حصان .




وفي امريكا الشمالية كان يطلق على الجيل السادس اسم طراز GC1 وكان تصميمه مختلف عن تصميم نسخ دولة اليابان من حيث الشكل و ايضا مواصفات المحرك فقد كانت النسخة الكوبيه متوفرة هناك .




ايضا في اوروبا كان التصميم مختلف و اطلق عليه طراز CH7 ولم تتوافر به النسخة الكوبيه ولكن الجديد في الامر هو تقدم احدى النسخ بمحرك الديزل !!!








الجيل السابع من السيارة بدأ عام 1998 وأستمر حتى عام 2002 
واصبح شكل السيارة جميلا جدا وشبابي واصبحت من الداخل وسيعة
وتوفر منها فئة السيدان والكوبيه




الجيل الثامن بدأ بالظهور في عام 2003 و لقد استمر حتى عام 2007 حصل على بعض التعديلات في كافة الطرازات في اليابان و امريكا الشمالية و اوروبا ولكن المحركات ظلت كما هي .




اما الجيل التاسع والذي ظهر في بداية عام 2008 كان قد تم تعديله تمام و الغاء النسخة الواجن من السيارة و لم يتوافر سوى النسخة السيدان و الكوبيه , ولقد تم تعديل تصميم السيارة نهائيا خاصة في الشبك الامامي و الذي اصبح اضخم من قبل ولقد كان تصميم النسخة الخاصة باليابان و اوروبا اكثر اناقة من نسخة شمال امريكا .




اما الجيل العاشر و الذي ظهر في عام 2013 وحيث تحولت فيه السيارة بشكل كامل الى سيارة سيدان ذات تصميم رياضي احترافي ، كما تم تطوير محرك السيارة بحيث أعلى فئة سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر وبناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيكي ، ايضا ظهر في هذا الجيل النسخة الهجينة ” هوندا اكورد هايبرد ”
هوندا اكورد 2015
فقد حصلت على العديد من التحديثات و التطويرات في التصميم 
  
اما هوندا اكورد 2016 الجديدة والتي حصلت على واجهة امامية شبه جديدة وخلفية كذلك مطورة




حيث تعتبر هوندا اكورد واحدة من افضل 10 سيارات في العالم حتى الأن وتود اليابانية هوندا اكتساح الأسواق بعد دخول منافسين جدد الى الساحة حيث تنافس سيارة اكورد حالياً 




هيونداي سوناتا 




وتويوتا كامري 




وشيفروليه ماليبو




 وفورد فيوجن




ومازدا 6




 ونيسان ألتيما.




فإن خلفية السيارة أصبحت أكبر عن الطراز السابق وعلى عدة مستويات 




السيارة ستأتي بمحركين الأول 6 سلندر والثاني 4 سلندر 




ومن المرجح أن تحصل هوندا اكورد على تحديثاث هامة لناقل الحركة لاسيما في فئة ستة سلندر




ويعتبر هذا النموذج ذو الست أسطوانات التي تتسم بالكفاءة بالأهمية لدى الشركة لأن الطلب عليه متزايد، ومن المؤكد أن هناك تطويراً ايضاً في معايير الإقتصاد في استهلاك الوقود لهذا النوع .




وبالإقتراب أكثر للسيارة، فإن السيارة حصلت على شكل رياضي مع شبكات جديدة، وكذلك صدامات جديدة وتم تزيين العازل لباب الصندوق، والمصابيح الأمامية التي تظهر بشكل لافت 




التي تثبت أن الأضواء مثيرة على هوندا وبالذات على طراز سيفيك الذي غير المفهوم في معرض السيارات في نيويورك.




ناقل الحركة : يتوقع أن يعتمد ناقل الحركة لسيارة اكورد على الحقن المباشر للوقود، حيث يوفر تسعة سرعات لناقل الحركة الآلي، ومضخات للحقن المباشر لست أسطوانات بقوة 280 حصاناً، و262 رطل وبقوة عزم دوران تصل حتى 262 قدم .




بالرغم من كل هذه المعلومات، والأرقام فإنها لا تضيف على الطراز الجديد سوى القليل من المميزات على مستوى الإنتاج فإنه يعتبر بالنموذج السابق تم زيادة “2 حصان ، و10 رطل للقدم” فقط




 لكن من المحتمل أن يكون هناك تحسين لإستجابات المحرك عبر مجموعة تزيد السرعة، والمحرك الذي يعتبر رائداً في الإقتصاد في استهلاك الوقود.




ومما هو أكيد ولا مفر منه إن هوندا سوف تعتمد محرك توربو وأربع أسطوانات خصوصاً مع السنوات القليلة القادمة ومن التوقعات في الطراز الحالي المحرك الأساسي وحقن مباشر بسعة 2.4 لتر بأربع أسطوانات هي التي سوف تستمر ومن المحتمل أن يتم إرفاق ال CVT في الإصدارات التلقائية لناقل السرعات.




ومن المتوقع ان تصل هوندا اكورد 2016 الى الخليج والسعودية خلال قبيل نهاية السنة الحالية.




خذوا راحة شوي وبعدها كملوا الموضوع هههههه












موضوعنا الثاني عن هوندا سيفيك الغنية عن التعريف محبوبة الشباب 




تعتبر هوندا سيفيك البديلة لسيارة هوندا 1300 كما في الصورتين الاولى والثانية من طراز هوندا سيفيك والتي بدأ إنتاجها في عام 1969 وتوقف في عام 1973




كانت فكرة انتاج السيارة سيفيك هو ايجاد بديل للسيارة هوندا 1300 في عام 1972 و انزالها في اسواق اليابان و امريكا الشمالية فقط ، 




'''سيفيك'''ظهرت في البداية كسيارة مدمجة صغيرة والآن أصبحت مدمجة حجم متوسط حتى التسعينات من القرن الماضي فأصبحت سيفيك سيارة أكثر رفاهية وذو خامات وجودة مناسبة 




( الجيل الأول ) ( 1973-1979 )




ظهرت هذه السيارة لأول مرة في يوليو من عام 1972 كسيارة صغيرة 2 باب وفي سبتمبر من نفس العام ظهرت نسخة 3 أبواب هاتش باك مزودة بمحرك سعته 1169 سى سى وتعمل السيارة بنظام الجر الأمامى 




كانت توفر السيارة مقصورة داخلية مناسبة ومساحة كبيرة للركاب على الرغم من صغر حجم السيارة الخارجى.
اتی الطراز الأول من سيفك مزود براديو AM ولكن مع مرور السنوات نتيجة تطوير هوندا الدائم لسيفك أصبحت فاخرة وأضافت عدد من الخيارات
التي تعتبر الأبرز في الصناعة بأختلاف الوقت مثل مكيف الهواء ،غالق الأبواب الكهربائى، ووحدات رفع الزجاج، ومقاعد مكسوة بالجلد الفاخر ، بسبب هذه الخيارات وبالأضافة إلى استهلاك السيارة المعتدل للوقود اصبحت صديقة للبيئة  وأداءها القوي على الطرق منح هذه السيارة إسما كبيرا وسمعة عالية.








الجيل الثانى ( 1980-1983)




الجيل الثاني من سيفيك كان أكبر حجماً وتصميمه أكثر "انسيابية".
و جاء بنفس المحرك ولكنه أكثر تطورا أضيف للمحرك صمام جديد لكل سلندر سعته اللترية 1335 CC وكان يولد 55 حصان و هناك أيضا محرك اختيارى سعته 1499 CC قادر على إخراج 67 حصانا.
 اما ناقل السرعات فزودت السيارة بنوعين 4 سرعات للفئة الأساسية و 5 سرعات للفئة النصف أوتوماتيك وكان ناقل الحركة نصف الأوتوماتيكى يعتبر نقلة فريدة في الصناعة وقتها.




( الجيل الثالث ) ( 1984-1987 )




كان هذا الجيل بمثابة انطلاقة جديدة لسيفيك وظهر للجمهور في أكثر من طراز




5 أبواب هاتش باك .




4 أبواب سيدان .




2 باب  كوبيه .




زودت هوندا سيارات الجيل الثالث من سيفيك بمحرك من سلسلة 




D series engine 




و في وقت لاحق من عام 1984 أطلقت هوندا طراز جديد من سيفك يدعى  Honda Civic Si




 حصريا للسوق اليابانى بمواصافات رياضية مميزة على صعيد أنظمة التعليق كما زودت بمحرك جامح يولد قوة حصانية تصل إلى 130 حصانا من نوعيت ZC engine مع كامة علوية مزدوجة.




 و تم تصدير طراز Si للولايات المتحدة بمواصافات جديدة ومحرك اقتصادي جديد يعمل بتقنية الحقن المباشر مع كامة علوية فردية 12 صمام.




أيضا زودت السيارة بنظام دفع رباعى مع علبة سرعات جديدة. و في تحديث اخر عام 1987 زودت هوندا سيارتها بنظام دفع رباعى مستمر بتقنية جديدة تسمح للسائق بتفعيل وأبطال النظام أثناء القيادة .












( الجيل الرابع ) ( 1988-1991 )




ابرز سمات هذا الجيل كان التصميم الجديد حيث أصبحت السيارة أكبر وأكثر راحة وغطاء المحرك يميل أكثر إلى الأسفل من أجل رؤيا أفضل للسائق .




طرحت في الأسواق عام 1988 مع العديد من الطرازات حسب التوجه في كل سوق .




 امثلة للطرازات:




الطراز الأوروبى تحت اسم VTI.




الطراز اليابانى SIR.




كلا الطرازين حمل محرك جديد يعرف باسم ( B16A DOHC VTEC ).




الطراز الإنجليزى /أوروبى وحمل محرك  (DOHC D16A9).




الطراز النيوزيلاندى وسمى في السوق المحلى باسم Honda Civic GTi زودت بمقصورة فخمة مكسوة بالجلد ومحرك معدل من المحرك القوة (SOHC D16A7).




طراز الولايات المتحدة زود بمحركات تعمل بنظام الحقن الاليكتروني.












( الجيل الخامس ) ( 1992- 1995)




أصبحت الآن هوندا سيفك أكثر انسيابية مع تصميمها الجديد. النسخة العائلية كانت متاحة فقط في الأسواق اليابانية. و كان من ضمن طرازات هذا الجيل طراز في أكس هاتشباك ( VX hatchback) والتي حصلت على تقيم 48/55 من وكالة حماية البيئة، وأعتبرت بذلك سيفيك أفضل سيارة من جهة استهلاك الوقود تباع في الأسواق.




في أمريكا الشمالية طرح طراز SI مع محرك (SOHC VTEC) إلى جانب طراز بمحرك (VTEC-E).




اما في النسخة اليابانية زودت بمحرك DOHC non-VTEC.




اما النسخة القوية سيفك جى تى أي (Civic GTi) طرحت مرة أخرى بطابعها الرياضى وكماليتها الفاخرة.












( الجيل السادس ) ( 1996- 2000)




جاء هذا الجيل مشابه إلى حد كبير الجيل السابق بمعنى انه لم يحمل تعديلات أو تغيرات جذرية.




أنتجت هوندا عدد من الفئات وهي 




EX




DX




و LX




و HX




و KCX




و Si




وزودت جميع الطرازات الأساسية بمحركات 1.6 لتر.




اما EX و CX مزودة بمحرك SOHC D16).




 أما طراز Si جاء بمحرك a DOHC B16A2




أما على الصعيد الأوروبي، انتجت هوندا عدد من الطرازات مبنيا في الأصل على الهيكل الداخلى لسيارة هوندا دومانى ( Honda Domani) وتم إنتاجها بين عامى 1995 إلى 2001 .




اما المحركات فكان هناك عدد من الخيارات اختلفت سعاتها اللترية بين 1.4 و 1.5 و 1.6 وأخير المحرك الأقوى 1.8 لتر، وكانت القدرات الحصانية تتراوح ما بين 90 إلى 169 حصانا، كما خرجت للنور محركات الديزل بقوة حصانية 105 أو 86.




( الجيل السابع ) ( 2001-2005)




تطور ملحوظ مع تشابه بسيط في الواجهة الامامية والخلفية 




( الجيل الثامن ) (2006-2014)




تطور هندسي مذهل استخدام في تصنيع هوندا سيفيك جعلها تتمتع بشعبية هائلة .




 وتمتاز بتصميم رياضي جذاب وزوايا انسيابية أنيقة , فغطاء محركها المائل بحدة إلى الأمام ونافذتها الأمامية العريضة بالإضافة إلى الزيادة في القوة مع الجيل الجديد من المحركات (i-vtec) ذات التقنية الذكية تثير عاطفتك ومخيلتك وتستحث فيك روح الشباب .




وسواء انطلقت بهوندا سيفيك بناقل الحركة الاوتوماتيكي أو اليدوي بخمس سرعات ستشعر بمتعة قيادتها وتناغم تسارعها مع أقصى قدر من الاقتصاد في استهلاك الوقود مع نظام تعليق يشعرك بالليونة طيلة فترة الرحلة .




أجواء من الرفاهية تحيطك بها في مقصورتها ابتداءً من فتح وقفل النوافذ عن بعد الى جلوسك في مقاعدها الاوروبية الوثيرة واستمتاعك بنظامها الصوتي الذي يشمل مشغل الاقراص المدمجة cd مع امكانية فتح وقفل النوافذ اَلياً.




اما لوحة القيادة في هوندا سيفيك عصرية جدآ تتوزع فيها عناصر التشغيل بنظام منطقي مع عداد رقمي للسرعة في نافذة علوية مستقلة عن عداد دورات المحرك , كما أن التصميم الذكي للمقاعد جعلها متقدمة في فئتها حيث أنها تتسع لخمسة أشخاص بالغين بكل سهولة .




تحرص هوندا على توفير وسائل السلامة والأمان في سيارتها وبفضل سياستها هذه تتمتع سيفيك بوسائل أمان استثنائية ابتداءً من هيكلها الصلب إلى أحزمة الأمان الثلاثية النقاط ونظام ABS المانع للإنغلاق والوسائد الهوائية المزدوجة SRS وتقنية التحكم بالجاذبية المبتكرة من هوندا




( الجيل التاسع ) (2010-2012)
 بدأ عرض السيارة هوندا سيفيك تايب آر 2010 للبيع لعشاقها في بريطانيا بعد أن نفذت العشرون نسخة التي تم انتاجهم من السيارة على سبيل التجربة .




و تعد هوندا سيفيك تايب آر 2012 ” السيارة الكوبيه الاعلى اداءا و كفاءة في تاريخ شركة هوندا و التي نالت استحسانا عالميا فقد تم اجراء العديد من التطويرات و التحسينات على محرك السيارة و تم تزويده بنظام الشحن التوربيني من اجل تعزيز قوة المحرك الحصانية الى 260 حصان و عزم الدوران.
( 2015 )




في عام 2015  جاءت هوندا سيفيك بتحديثات جديدة مقارنة بالطراز السابق، بينما احتفظت بنفس المحرك رباعي الاسطوانات ذي سعة 1.8 لتر مع ناقل التروس (جير) أوتوماتيكي بخمس سرعات.




 ومن التغييرات البارزة على هوندا سيفيك 2015، هنالك واجهة أمامية جديدة وغطاء محرك أطول مع صدام أمامي سفلي مزين بالخطوط الكرومية وشبك أمامي أسود بنقشة "خلايا النحل" بالإضافة إلى نظام تعليق جديد




 ومن الخلف تظهر الأضواء الخلفية الجديدة مع تصميم جديد شبيه بالمجوهرات وصدام خلفي معاد التصميم وغطاء صندوق جديد مزين بالكروم ، بالإضافة إلى الجنوط الأنيقة معادة التصميم.




كما جاءت داخلية هوندا سيفيك 2015 بتصميم أرقى، مع مقود مرن كهربائي و مواد ناعمة الملمس لفرش المقصورة والطبلون و بطانة الأبواب الأمامية ومجموعة من التقنيات المتطورة كميزة بلوتوث ونظام الملاحة وشاشة i-MD الملونة وجهاز قياس درجة الحرارة في الخارج.




هوندا سيفيك ال اكس اي 2015 Honda Civic LXi




تشتمل المواصفات الأساسية في كافة سيارات هوندا سيفيك 2015 على مسجل سي دي ومشغل ام بي 3 مع وصلة للسماعات الخارجية ، وميزة الدخول بدون مفتاح ومكيف هواء يدوي و مقاعد خلفية قابلة للطي وزجاج كهربائي و مرايا جانبية كهربائية .وتتمتع نسخة هوندا سيفيك ال اكس اي 2015 (ستاندر) بجنوط فولاذية قياس 15 مع نظام صوتي بسماعتين




هوندا سيفيك اي اكس اي 2015 Honda Civic EXi




تشتمل على نظام صوتي بست سماعات و منافذ يو اس بي وتحكم على عجلة القيادة




 مع نظام تثبيت السرعة و ميزة بلوتوث لشبك أجهزة الهاتف الذكية و مقاعد خلفية تطوى بنسبة (60/40) و شاشة ال سي دي مع كاميرا الرجوع إلى الخلف وجنوط معدنية قياس 16 إنش ، وتتوفر هوندا سيفيك اي اكس آي 2015 بميزة مصابيح الضباب وفتحة في السقف كمواصفات إضافية




هوندا سيفيك في تي اي 2015 Honda Civic VTi




تتمتع هوندا سيفيك في تي اي 2015 (فل كامل) بكافة المواصفات السابقة بالإضافة إلى جنوط معدنية قياس 17 إنش و نظام تكييف أوتوماتيكي و أضواء HID أمامية و مقابض أبواب كرومية و فرش جلدي في الداخلية ووسائد هوائية جانبية إضافية ( ايرباق ) أما من حيث أنظمة الحفاظ على السلامة فتتمتع كافة نسخ هوندا سيفيك 2015 بوسائد هوائية مزدوجة في الأمام (ايرباق) و نظام ABS للمكابح المانعة للانغلاق و مساند رأس ذكية و نظام التحكم بثبات المركبة




 ( 2016 )




قررت الشركة اليابانية هوندا الكشف عن سيارتها رسمياً سيفيك Type R الجديدة كليا بقوة 310 حصان .




مما يجعل هذه السيارة رائعة للغاية هو قدومها بتصميم رياضي أنيق




وبأول محرك i-VTEC توربو من الشركة بسعة 2 ليتر ما يجعلها قادرة على التسارع




من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 5.7 ثانية فقط بينما تبلغ سرعتها القصوى 270 كيلومتر في الساعة,




 زر R+ الذي تأتي به السيارة يجعلها فريدة من نوعها و يتجلى دوره في تحسين إستجابة المحرك و يعطي للسيارة عزم أكثر .




اترككم مع الصور ومقاطع فيديو لتصنيع الهوندا الأكورد والسيفيك




http://youtu.be/4AYlsZQgYDI




http://youtu.be/xIX42OPiOJ8




وشكرا على المتابعة































































































































































إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


الف شكر لك اخوي توماهوك على الموضوع الأكثر من رائع وكنت انتظر هذا الموضوع المتكامل

لكن وش جاب صورة داخلية الهيونداي هههههه  شكلك من الناس اللي يلخبطون بين الهوندا والهيونداي خخخخخخ

ولك لايك يابطل +1


up 3 down 0
nader2002 1309
قبل 2 سنه و 3 شهر



الله يعطيك العافية اخوي
والله اني مواصل واخذ وقت مني الموضوع والصور
وشكرا على التنبيه يا عسسسل


up 3 down 1
t o m a h a w k 732
قبل 2 سنه و 3 شهر



تعبت وانا انزل جاني شد عضلي باصباعي الفراغات كثيره هههه

تقرير بطل توماهوك وانت ابطل بكل تفاصيله،،




up 3 down 0
panamira 1755
قبل 2 سنه و 3 شهر



اها كويس  حذفت الصورة  


up 2 down 0
nader2002 1309
قبل 2 سنه و 3 شهر



تسلم ياابو العسل كله 


up 0 down 0
nader2002 1309
قبل 2 سنه و 3 شهر



انا ما يعجبني في مواضيعك الا الصور

تختار صور ممتازه وحجمها كبير و واضحه , ومع الطبيعه ترد لك الروح 

تسلم يدينك


up 2 down 0
ابو يزيد 000 8686
قبل 2 سنه و 3 شهر



حياك توماهوك 
اتوقع اطول موضوع في المنتدى
موضووع حلو ومهم لعشاق هوندا 
شكرا لك يابعدي لاتحرمنا جديدك واصل يامبدع 
واحلا لااايك لعيووونك


up 3 down 0
الرفاعي33 13013
قبل 2 سنه و 3 شهر



و عليكم السلام و الرحمة
موضوع رائع
ليتك مختصر فقط تاريخ الاكورد
و الصور اكثر من كافية
هوندا عندنا شركة السيارة الواحدة

أحلى تحية للاكورد موديلات 88 - 93
ذكريات الفرفره  ابناء الدخل المحدود
الرياض حي طويق
و مودل 98 كانت معنا وحده فل كامل قير عادي
مجنونة بالعزم

من شكل 2008 انتهت الاكورد بالنسبة لي
لان السعر ارتفع بقيمتها تاخذ موتر 6 سلندر
و المواصفات نفسها ما زادت للافضل
و ما زال الوكيل يبني اسعاره على سمعة التحمل و الكرف
و بالفعل الاكورد تتحمل لكن اشتري موتر 4 سلندر استاندر ب95
و اخلي مواتر 6 سلندر اقوى و تتحمل اكثر مهو تفكير معقول



up 2 down 0
أبو نجوى 2426
قبل 2 سنه و 3 شهر



الله يعطيك العافيه اخوي بانميرا
وسبب الفراغات علشان تقدر تقرأ التقرير بتمعن ههههه
علشان عينك عيون المهر لا تتعب
فديتك .....


up 1 down 0
t o m a h a w k 732
قبل 2 سنه و 3 شهر



الله يعطيكم العافية شباب
والهوندا لها ذكريات في القلب 
خاصة موديلات 97 - 2000


up 1 down 0
t o m a h a w k 732
قبل 2 سنه و 3 شهر



اخوي ابو يزيد والرفاعي وابو نجوى ما يحلى اي موضوع الا بوجودكم لبى قلبكم 



up 0 down 0
t o m a h a w k 732
قبل 2 سنه و 3 شهر



سبحان الله

مزاج اليابانيين متقارب مع الموديلات

التويوتا والهوندا والنيسان

فيه شبه في لمسات الصناعه لكل جيل

يعطيك العافيه اخوي توماهوك




up 2 down 0
ألو مرحبا 1887
قبل 2 سنه و 3 شهر



ألو مرحبا اضف عندك

سبحان الله 

مزاج الأمريكان متقارب مع الموديلات

الشفر والفورد والبويك والبونتياك والدودج والكرايسلر وهلم جرا

فيه شبه في لمسات الصناعة لكل جيل

مااتمسخر وانا صادق  الموديلات القديمة للسيارات الأمريكية
دايم الخبط بين السيارة والسيارة الثانية وفي شبه كبير


up 1 down 0
nader2002 1309
قبل 2 سنه و 3 شهر



الله يعطيك العافية عالموضوع الرائع

رجعتنا لأيام عز منتدى حراج بالمواضيع المميزة.


up 1 down 0
فانتازي 1733
قبل 2 سنه و 3 شهر



شكراً توماهوك تقرير مميز وشامل 

لكن بالنسبة للسيفيك فأعتقد أنها سيارة لم تنجح في السوق السعودي وخصوصاً في موديلاتها الأخيرة 

مبيعات متواضعة والمنافسون من حولها يكادون يلغونها تماماً ، وخصوصاً الكورولا والألنترا . 




up 2 down 0
رعد 4 3016
قبل 2 سنه و 3 شهر



الله يعطيكم الف عافية
والهوندا السيفيك في موديلاتها الاخيرة بعض الشباب يخاف من قطع غيارها
في السعودية لكن السيفيك سيارات قابلة للتعديل لاكثر من 700 حصان
فتخيلوا معي هذه الفوة في سيارة وزنها خفيف 
وسواء الاكورد او السيفيك الي جربها مستخيل يذم فيها
الكل يمدح فيها سيارات عملية اقتصادية رياضية وشكل ملفت
وشاكر مروركم الكريم 


up 0 down 0
t o m a h a w k 732
قبل 2 سنه و 3 شهر



للمعلوميه افضل شركة تنتج قيرات اوتماتيك في العالم هوندا

وتعتبر من افضل 10سيارات في العالم


up 2 down 0
جون سيلفر -190
قبل 2 سنه و 3 شهر