تقرير مصورـ تنظيف الثروتل بدي للأكورد 2003 - 2007
إضغط هنا للإخفاء
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالكم ... عساكم طيبين
وكل عام و أنتم بخير بمناسبة عيد الأضحى المبارك .. أسأل الله أن يمدنا بالصحة والعافية و أن يتقبل منا صالح الأعمال
اليوم جايب لكم عيدية :)
وهو تقرير الكل كان يبحث عنه وهو عن تنظيف ( الثروتل بدي ) للهوندا أكورد أو بالاسم المنتشر ( منظم الهواء )
طبعاً التقرير للهوندا أكورد موديلات ( 2003 – 2007 )
أما موديلات ( 2008 – 2012 ) فهي نفس طريقة التنظيف و البرمجة ولكن تختلف بشكل بسيط في الفك و التركيب لأن فلتر الهواء يختلف بين الجيل السابع و الثامن من الأكورد
في البداية خلونا نتكلم عن فوائد تنظيف الثروتل بدي :
التنظيف يفيد في إنه يتم إزالة الزيت المتبخر من المكينة و الأتربة و الشوائب اللي قد تسبب عدم إنتظام أمبير الآر بي أم ( عداد ضغط المكينة ) أو ( عداد دوران المكينة ) أو ( عداد الابنص )
و تسبب تفتفه عند تشغيل السيارة
طيب الأن نبدأ في الأدوات المطلوبة :
[URL=http://imgur.com/EVsNfAo][IMG]http://i.imgur.com/EVsNfAo.jpg[/IMG][/URL]
[URL=http://imgur.com/ASaQ1Mt][IMG]http://i.imgur.com/ASaQ1Mt.jpg[/IMG][/URL]
1-بخاخ إيسي ديلكو ( بخاخ كاربريتر ) وهو المستخدم لتنظيف الثروتل بدي
2-منشفة لتنشيف الثروتل وتنظيفه
3-مفكات صواميل ( حبات ) ناسي وش الحبات المطلوبة لكن أعتقد حبة 6 أو 7 عشان نفك فيها القفيز الخاص بخرطوش الهواء
4-شطرطون عريض عشان الخراطيش الخارجة من المكينة
5-قفازات ( جلفز ) عشان لا يجي على يدينك شيء من البخاخ لأنها مواد كيميائية خطيرة ومسرطنة
(كل تعليق سيكون في أعلى الصورة )
طيب نبدأ ونقول باسم الله :
في البداية لازم نفصل البطارية
[URL=http://imgur.com/CGgddZr][IMG]http://i.imgur.com/CGgddZr.jpg[/IMG][/URL]
هذا هو مكان الثروتل بدي ... طبعاً لازم تكون السيارة باردة يعني على الأقل واقفة لها 6 ساعات
[URL=http://imgur.com/B21PeTg][IMG]http://i.imgur.com/B21PeTg.jpg[/IMG][/URL]
نبدأ نفصل هذي الفيشين
[URL=http://imgur.com/fDlVXwk][IMG]http://i.imgur.com/fDlVXwk.jpg[/IMG][/URL]
الفيش العلوي فيه له زي التيلة أو القفيز تكبسة و تفصل الفيش بالكبس و السحب ... أما الفيش السلفي فهو فصل بالكبس عادي
[URL=http://imgur.com/UGFHwso][IMG]http://i.imgur.com/UGFHwso.jpg[/IMG][/URL]
بعد الفصل
[URL=http://imgur.com/Evay4MZ][IMG]http://i.imgur.com/Evay4MZ.jpg[/IMG][/URL]
[URL=http://imgur.com/wdeaD9Y][IMG]http://i.imgur.com/wdeaD9Y.jpg[/IMG][/URL]
بعد ما نفصل الافياس نفكها من الخرطوش ونبعدها ... ومن هنا تفكها من الخرطوش لأنها تكون مثبتة بالخرطوش
[URL=http://imgur.com/ry03lhq][IMG]http://i.imgur.com/ry03lhq.jpg[/IMG][/URL]
طيب الآن نفك القفيز حق خرطوش الهواء بحبة 6 أو 7 ... وهذا مكان القفيز .. طبعاً مو شرط إنك تفكه بالكامل .. لو حبيت ترخيه يكون أفضل من إنك تفكه
[URL=http://imgur.com/Yg7vdSF][IMG]http://i.imgur.com/Yg7vdSF.jpg[/IMG][/URL]
بعد ما فكيت الخرطوش وظهر لي الثروتل بدي
[URL=http://imgur.com/4NFmcxj][IMG]http://i.imgur.com/4NFmcxj.jpg[/IMG][/URL]
طيب الآن نسحب الليات المتصلة بخرطوش الهواء و نغطي فتحاتها بالاشطرطون عشان لا يدخل لها شيء من البخاخ
[URL=http://imgur.com/OrNjL7C][IMG]http://i.imgur.com/OrNjL7C.jpg[/IMG][/URL]
هذي صورتها بعد ما غطيتها
[URL=http://imgur.com/T600eI5][IMG]http://i.imgur.com/T600eI5.jpg[/IMG][/URL]
هذا خرطوش الهواء بعد ما فكيته بشكل كامل
[URL=http://imgur.com/Af1SpY5][IMG]http://i.imgur.com/Af1SpY5.jpg[/IMG][/URL]
هذي السيارة بدون خرطوش الهواء ... و الوضع مهيئ لعملية التنظيف بكل سهولة
[URL=http://imgur.com/aXwaTZ1][IMG]http://i.imgur.com/aXwaTZ1.jpg[/IMG][/URL]
طيب الآن هذا هو الثروتل بدي وهذي هي بوابة الثروتل بدي ... ويظهر لكم الشوائب و الوسخ مع العلم إن منظفها العام الماضي ... فايلي له 5 أو 7 سنوات بيلاقي كوارث
[URL=http://imgur.com/Wkr3G7R][IMG]http://i.imgur.com/Wkr3G7R.jpg[/IMG][/URL]
صورة بشكل أوضح
[URL=http://imgur.com/M6t9DNy][IMG]http://i.imgur.com/M6t9DNy.jpg[/IMG][/URL]
الآن طريقة التنظيف بعرضها لكم بالفديو و أنا أنظفها
http://www.youtube.com/watch?v=nGrtL97uKKE&feature=youtu.be
في الفديو يوم أقول إدعس بنزين الفائدة منها إن البوابة تنفتح عشان أنظفها
هذا الثروتل بدي بعد ما نظفته ونشفته
[URL=http://imgur.com/i7UNEQ6][IMG]http://i.imgur.com/i7UNEQ6.jpg[/IMG][/URL]
هذي صورة المنشفة - الله يعزكم - بعد التنظيف و يظهر فيها الاوساخ و الكربون
[URL=http://imgur.com/7a9vM87][IMG]http://i.imgur.com/7a9vM87.jpg[/IMG][/URL]
وهذي صورة قبل وبعد التنظيف
[URL=http://imgur.com/4PJcrVf][IMG]http://i.imgur.com/4PJcrVf.jpg[/IMG][/URL]
الآن نبدأ بعملية التركيب ... طبعاً على مهلك و أنت تركب و هدي أعصابك لا تستخدم كل قوتك ... وإذا جيت بتركب الخرطوش إبدأ بتركيبه في علبة الهواء و ترى رأس الخرطوش فيه سنة خارجة عشان تعرف كيف يركب في علبة الهواء و بعد ما تكربه في العلبة ركب الجزء السفلي في الثروتل بدي ... ولو تلاحظون طريقة فك خرطوش الهواء عكس طريقة التركيب ... في الفك فكينها من جهة الثروتل و في التركيب نركبه من جهة العلبة لتسهيل العملية ... بعد ما تركبه وتشد الهوز وصل الليات اللي فصلنها و حطينا عليها شطرطون .... اشبكها بشكل ممتاز
[URL=http://imgur.com/VwGDAIA][IMG]http://i.imgur.com/VwGDAIA.jpg[/IMG][/URL]
[URL=http://imgur.com/V1JwlAU][IMG]http://i.imgur.com/V1JwlAU.jpg[/IMG][/URL]
[URL=http://imgur.com/k4j76mA][IMG]http://i.imgur.com/k4j76mA.jpg[/IMG][/URL]
والان بعد التوصيل وشبك الافياش
[URL=http://imgur.com/AQ8I8ij][IMG]http://i.imgur.com/AQ8I8ij.jpg[/IMG][/URL]
[URL=http://imgur.com/G1whnbm][IMG]http://i.imgur.com/G1whnbm.jpg[/IMG][/URL]
بعد ما تشبك البطارية نبدأ بالبرمجة ... البرمجة يحتاج لك يكون معك شخص آخر عشان يتابع
طبعاً البرمجة تتم بعد تنظيف الثروتل بدي أو حتى بعد تغيير البطارية أو بالأصح فصل البطارية عن السيارة
قبل ما نبدأ في البرمجة شغل السيارة لمدة دقيقتين عشان يطلع الزيت للمكينة و نزل الشبابيك عشان تتهوى لأنك راح تكون داخل السيارة و الآن تعرفون
طيب الآن طفي خلي الكبوت مفتوح وخلي واحد برا السيارة يتابع لك مروحة الرديتر
البرمجة :
في البداية بعد ما تحميها طفي جميع اللمبات في السيارة و طفي المسجل و فلتر المكيف ولا تشغل المكيف
ولا تخلي أي شيء شيء كهربائي يعمل حتى الباب قفله و خلك في السيارة .. وعشان كذا أقول لكم خلوا الشباك مفتوح عشان الحر ( على حسب اختيارك ولكن لا تفتح الشباك أثناء البرمجة )
[URL=http://imgur.com/ZgP0QSz][IMG]http://i.imgur.com/ZgP0QSz.jpg[/IMG][/URL]
طيب الآن نبدأ بالشغل دخل المفتاح في السويتش و حطه على ON II بتظهر لك لمبات العداد
[URL=http://imgur.com/OurR6qP][IMG]http://i.imgur.com/OurR6qP.jpg[/IMG][/URL]
إذا طفت لمبة المكينة تشغل السيارة ( تطفي لمبة المكينة بعد ثانيتين )
[URL=http://imgur.com/GVQvFtg][IMG]http://i.imgur.com/GVQvFtg.jpg[/IMG][/URL]
بعد ما تشغل تدعس بنزين إلين وتخلي عداد الضغط على 3 وتبقى مستمر وخلي خويك يتابع مروحة الرديتر
[URL=http://imgur.com/jUXe6r3][IMG]http://i.imgur.com/jUXe6r3.jpg[/IMG][/URL]
إذا اشتغلت مروحة الرديتر شيل رجلك عن البنزين و بعد ما توقف مروحة الرديتر إبدأ أحسب 6 دقائق ...
وبعد الـ 6 دقائق تكون البرمجة تمت و بإمكانك تخرج من السيارة أو تحركها ... وبكذا نقول لك ألف مبروك تمت البرمجة
أتمنى أني وفقت في إعداد التقرير و إذا أصبت فمن الله و إذا أخطأت فمني ومن الشيطان
و أتمنى تعذروني على القصور .. و أي إستفسارات أو ملاحظات فأنا تحت أمركم
و لكم خالص التقدير و الاحترام
أخوكم : رامي ... Accord_2005
إبلاغ
الردود
0 0
0 0
قبل 11 سنه و شهر