أضف سؤال أو موضوع جديد          

10 طرق لتجنب الحوادث على الطريق

up 3 down 2
محمدالغامدي 1990 571
قبل 7 سنه و 7 شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
  
 هلا بكم يا الغالين الطيبين  ؟؟   كيفكم عساكم بخير ؟؟؟


 بسم الله والصلاة والسلام على اشرف الخلق محمدصلى الله عليه وسلم  وخاتم الانبياء ( صلوا وسلموا عليه )  

             اما بعد :

1- تجنب السرعة الزائدة. . التزم بالسرعة المقررة من المرور لكل طريق. السرعة الزائدة تؤدي إلى زيادة زمن ومسافة توقف السيارة عند استخدام الفرامل. تقلل من الوقت والمسافة المتاحة للمناورة لتفادي الحادث. وتزيد من القوى المؤثرة على السيارة في حالة الدوران والتي تؤدي إلى زيادة احتمالات الزحف أو الانقلاب. زيادة السرعة تزيد من طاقة الحركة للسيارة بصورة كبيرة وتؤدي إلى زيادة قوة الاصطدام




2- أنظر بعناية في الاتجاهين – مرتين – قبل أن تدخل في تقاطع للطرق. فإنه من السهل عدم ملاحظة سيارة قادمة من أول نظرة حيث يمكن أن تكون في مجال للرؤيا خلف إطار الزجاج الأمامي. فالنظرة الأخرى لن تأخذ من الوقت إلا ثانية والتي قد تكون كافية لمنع تصادم خطير.
3- لا تندفع مسرعاً في تقاطع حالما تتحول الإشارة الضوئية للمرور إلى اللون الأخضر. هذه طريقة جيدة لمنع اصطدامك بسيارة شخص مسرعاً قاطعاً للإشارة الحمراء الخاصة به قادماً من الناحية الأخرى.




4- أنظر إلى جهة اتجاه سيرك قبل أن تنطلق بالسيارة عند التقاطع في حالة التحويد. مثلاً؛ عند انتظارك خلو الطريق من السيارات القادمة من الإشارة في اليسار وقبل أن تأخذ الدوران لليمين لا تنسى أن تنظر إلى اليمين قبل أن تستأنف السير, فقد يكون هناك بعض المشاة أو السيارات تعبر طريقك خلال انتظارك للدوران.




5- توقع التغييرات المفاجئة في السير. على سبيل المثال, في حالة السير في الحارة السريعة من الطريق وأمامك الطريق خالي والحارة المجاورة ممتلئة بالسيارات, كن مستعد لأن يندفع سائق غير صبور من تلك الحارة إلى أمامك مباشرة.




6- تعرف على المنطقة الغير مرئية لسيارتك. اكتشف المنطقة الغير مرئية لسياراتك (المنطقة العمياء) عندما تلاحظ الطريق عند استخدامك للمرآة الخلفية. ريما تحتاج أن تلتفت لتنظر مباشرة للحارة بجانبك لاكتشاف شيء لم تلاحظه في المرآة. هذه في غاية الأهمية بالأخص عند تغيير الحارة- لا تعتمد فقط على المرآة.




7- خذ حذرك من المنطقة الغير مرئية للسائقين الآخرين. اتخذ مزيداً من الحذر عند المرور من السيارات الضخمة (الحافلات), التي ليس لها مرونة في السير ولها منطقة كبيرة غير مرئية (المنطقة العمياء). في حالة عدم رؤيتك لمرآة الشاحنة فإن الاحتمال أن السائق لا يراك.




8- خذ حذرك من الأطفال والحيوانات الأليفة. راعي اللوحات المرور الإرشادية الخاصة بتحديد السرعة بالقرب من المدارس أو المناطق السكنية؛ فإن الأطفال والحيوانات الأليفة يمكن فجأة الاندفاع أمامك داخل الطريق.




9- لا تقترب بشدة من السيارة التي أمامك. أترك مسافة كافية بينك وبين السيارة التي أمامك, عند سيرك وعند توقفك. في الطرق السريعة, هذه يمكن أن تجنبك تلف الصدام. تذكر أن تترك مسافة أكبر في حالة زيادة سرعتك أو في حالة أن الطريق زلقة. في حالة التوقف على منحدر خلف سيارة ذات ناقل سرعة يدوي, ترك مسافة أكبر تجنبك اصطدام السيارة بك في حالة انزلاقها للخلف.




10- دائماُ اجعل السيارة في حالة تشغيل سليم. لا تتأخر عن أجراء الصيانة الوقائية والإصلاحات بسيارتك. افحص عمق مداس الإطارات وضغط النفخ بصفة دورية. أضبط الفرامل وزوايا العجل عند الاحتياج لذلك.

(  وفي الختام أتمنى لكم التوفيق والنجاح ولاتنسوني من صالح دعائكم لي ولوالدي وللمسلمين وشكرا على الجميع  )










إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


بارك الله فيك وغفر لك ولوالديك وللمسلمين
احسنت يا أ / محمد


up 1 down 0
d. fathy 3
قبل 7 سنه و 7 شهر



جزاك الله خير يا اخي الحبيب وبارك الله فيك 

وشكرا على مرورك الطيب 

ولك لايك 


up 0 down 0
محمدالغامدي 1990 571
قبل 7 سنه و 7 شهر



بارك الله فيك فعلا نقاط ممتازة لكن نسيت اهم نقطة وهي دعاء الركوب 


up 2 down 0
شليطيح 5019
قبل 7 سنه و 7 شهر



الله يبارك فيك ياشيليطح ولك لايك 

وشكرا لتذكيرك بدعاء الركوب 

( سبحان الذي سخرلنا هذا وما كنا له مقرنيين وانا الى ربنا منقلبون  )

ولك 


up 2 down 0
محمدالغامدي 1990 571
قبل 7 سنه و 7 شهر



نسيت اهمه عند الخروج من البيت قول بسم الله توكلت على الله وعند ركوب الدابه او مايقوم مقامه قول سبحان الذي سخر لنا هذا وماكنا لهو مقرنين وانا الى ربنا لمنقلبون


up 1 down 0
نايف مجول القحطاني 376
قبل 7 سنه و 7 شهر






شكراً لك ..'


up 1 down 0
ارحمنا برحمتك 320
قبل 7 سنه و 7 شهر



والله نفسي اعطيك لايك بس ما اقدر بسبب نقاطي وجديد أنا 
يعطيك العافية إستفدت كثير شكراً لك 


up 1 down 0
محمد العقيدي 6
قبل 7 سنه و 7 شهر