أضف سؤال أو موضوع جديد          

سلام يأهل القانون ارجو الساعده التامين والتاجير ضحكوا علي

up 1 down 1
البطش 3583
قبل 9 سنه



سلام كان معي كروز 2010 ايجار منتهي بالتمليك المهم انا ملتزم اكثر من الازم بدفع الاقساط الا درجة اني كنت ادفع شهرين مقدم المهم -- صار علي حادث-- والسياره انشطبت شطب واتلاف --والخطاء على الخصم --100/100 المهم وبعد شهر قلو لي اما انك-- تدفع 15000-- الف النصابين ونسكر القضيه او تاخذ سيار ه -- بحدود ال 30000 الاف --وانت تختارالسياره التي تريدها وتكمل الاقساط --- وكأن شىء لم يكن ---هذا كلام النصابيين -- انتم ماريكم هل يوجد لي تعويض علما انني ملتزم بالصيانه وكنت قد دفعت شهرين كرما مني والتزاما معهم ---// ارجو الافاده 0598573979







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


الله يعينك..
عموماً..اللي أعرفه إن لك الحق في المطالبة بسيارة جديدة من الوكالة..وتكمل أقساط السيارة الأولى..
أو إنك تتنازل عن السيارة المصدومة وما عاد تقسط لهم شيء..وياخذون عليك مبلغ بسيط..بس ماهو لدرجة إنه يوصل 15 ألف..يعني 
من 1000إلى 3000
موفق طال عمرك


up 0 down 0
sultan-07 2438
قبل 9 سنه



تحصلك موقع في عقد على  شروطهم وانت ماتدري لن في بعض الشروط في حاله حادث او شي تدفع لهم مبلغ وقدره 

 وانا  اخبر خويي معه افلون صدم عليها ومامنه ودفع لهم  2500 ريال ويبي فكه منهم   وحطها على تامنيات  بس هذولاي 15 الف سلامات اكيد في خطاء 


up 0 down 0
سكودر 14928
قبل 9 سنه



والله ياعزيزي اسمح لي وسامحني اقولك غن ياليل مااطولك ماعندنا قانون يحمي المستهلك صح مابقولك زي الدول الاوربية بأقولك قريب هنا عند اخوانا وحبايبنا في الامارات قانون صح يحمي المواطن من جشع التجار والشركات وانت الله يعينك ةأسأل الله الذي لا الله ال هو ان يفررج عليك وتكفى اذا تسهلت معك بأذن الله انك تقولنا واش الي حصل معك تكفى كلنا صار معنا نفس المواقف ونبي نشوف اش الحل مع ذا الدولة والمسؤلين الدجة الي حقوقنا تروح قدامهم وهم بحثنا ودرسنا وفعلنا مااقول الا ياابو متعب الله يحفضك انت وولي عهدنا الحبيب نايف نعرفك يانايف مع حفض الالقاب بصرامتك وعدالتك وينك عن هل الاشكال الي يلعبون فينا خلاص لزم تدخل من سموكم وادرك حقنالااله الا الله محمد رسول الله صلى الله وسلم عليه وعلى اله وصحبه وسلم تسليم يليق بهم .


اولا اخوي نتفق انهم نصابين ولكن باحترام ونحن راضين بنصبهم لاننا نأخذ منهم دون قراءة العقد نكون مستعجلين وفرحانين بالسياره ونوقع على عماها هنا الاغلب وليس الكل 
اللي يصير في زي حالتك يالغالي انهم يقدورن السياره قبل الحادث وبعد الحادث وتقوم شركة التأمين بتعويضهم بالفرق اما انت كمستأجر يضير معاك سالفه اخرى انت الضحيه اوكبش الفداء ونعرف كلنا لايوجد لدينا حماية مستهلك بل حماية تاجر المهم 
يتم احتساب السياره عليك كانك قمت بارجاع السياره بحيث تحسب السياره عليك بفوائده حتى نهاية السنه ثم يقومون بحساب فوائدهم وينقصون منها قيمة السياره بعد الحادث مع تعويض شركة التأمين والفرق تقوم بدفعه انت كتقفيلة لحسابهم    

كان الله في عونك وحمد لله على سلامتك من كل شر 


up 2 down 0
شيفرون 249
قبل 9 سنه



اقول اخوي روح مؤسسة النقد قسم شركات التأمين واشتكيهم هناك

واحد من العيال اشترى كامري 2002 على ايامها وكالة طلعها وصار عليه حادث وراحت شربه السياره لكن الحمدلله طلع منها سليم المهم السيارة كلف تصليحها عند الحرامي ابو جميل حول 20000 الف اللي دفع لهم تدري كم ؟؟ 1000 ريال بس على فكره السياره كانت نظام تأجير
روح اشتكي عليهم في مؤسسة النقد قسم شركات التأمين
واذا على قولك السياره راحت شربه لا تقبل الا جديده ونفس المواصفات ولا يقولون لك نصلحها لك انتبه

الله يوفقك


up 1 down 0
abu rouf 601
قبل 9 سنه



انا متفق معكم يحبايبي بس المشكلة انا حنا عايشين في السعودية وتربيتنا وعرفنا على الثقة بالناس من منطلق دينا الحفيف بس بعدين نتفاجىء بقوانين وانضمة لا نفقه فيها بحكم المخزون الي عندنا ان في بلدنا الحبيبة بلد حبيبنا ابومتعب وولي عهده الحبيب ان حقنل محفوض ولا احد يقدر ينصب علينا ونتفاجاء ان كل شركات البلد تلعب علينا وحن ياغافلين لكم الله اه بس الله ينصرنا على ذا التجار بس.....


المشكلة عندنا دايم النظام مع التاجر


up 2 down 0
الوافي5555 126
قبل 9 سنه



هل انت قريت العقد كامل !

هل انت قريت شروط التامين كامله !

(( العقد شريعة المتعاقدين في القانون مالم يخالف الشرع ))

البنك ماحط لك خيارات الا انه فيه امور فالعقد ماشي عليها انت ماتدري عنها عشان كذه ماتوقع انهم نصابين اذا هم خيروك حسب بنود الاتفاقيه اللي انت موقع عليها في مثل هذي الحالات

ولو ترفع عليهم شكوى ماراح تطلع بنتيجه لانك انت موقع على عقد معاهم

انا اشوف انك تاخذ سياره ب30 نظيفه وتكمل باقي الاقساط    بدل ماتدفع 15 الف وتجلس بدون سياره

99.9 يوقعون على عقود ايجار متهي بالتمليك وهم مايدرون ايش مكتوب فيها

لهذا السبب البنوك والشركات تحط شروط خياليه من صالحهم لانهم عارفين انه محد بيقرى

الخطاء الاول والاخير على اللي موقع على العقد

توقيعك على العقد يعني رضاك بما كتب فيه

اما حكاية انك تطالب بسياره جديده  ...  من حقك تطالب اذا كان هذه الشي فالعقد

اذا العقد مافيه هذه الشي  فتاكد انك ملزم مابين 15 الف  وتنفك منهم   او 30 الف تشوف سياره نظيفه وتكمل

وصدقني البنك ماعطاك هالخيارين  الا انه ماشي على نظام العقد  وانت مجبر عليه 

والله يكون فعونك


حبيبي انا كان معي كامري وصارت تالفه دفعة تفريبا حول 50 الف

وعوظوني 10 الاف ريال


up 0 down 0
ابوعماار1982 265
قبل 9 سنه



يقول المثل (إذا كان خصيمك القاضى .. فمن تقاضي) قل حسبنا الله ونعم الوكيل


احتسب عند الله يالغالي
وانصحك خذ لك سيارة بنفس القسط


up 1 down 0
388
قبل 9 سنه



اتوقع لك حق في نقل الدفعة الاولى لأي سياره تبيها او تسترجع مبلغ الدفعة الاولى فقط

لان القسط الشهري قيمة ايجار


فانتبة لايكون شارطين عليك عدد كيلووات معين في اليوم وتدفع فرق زيادة الكيلوات
..والله اعلم