أضف سؤال أو موضوع جديد          

أخطر من الكحول

up 9 down 2
talal abdullah 5419
قبل 8 سنه و 8 شهر



السلام عليكم...شلوونكم اتمنى يعجبكم الموضوع.





يعد إستخدام الهواتف النقالة أثناء القيادة سواء فى الحديث أو كتابة ارسائل النصية القصيرة من أهم أسباب حوادث السيارات حول العالم، فقد أظهرت دراسة أجريت حديثاً أن كتابة الرسائل النصية القصيرة خلال قيادة السيارة تمثل خطراً أكبر بنحو 25% من القيادة تحت تأثير المشرالكحول، فهو يسبب عدد اكبر من الحوادث التي قد تؤدى إلى الموت!

وحذرت تلك الدراسة التي نٌشرت في مجلة متخصصة بأبحاث المرور، وقامت بنشرها جريدة 'دايلي تلجراف' الإنجليزية أيضاً من اجراء المكالمات أثناء القيادة، حتى لو لم يكن الهاتف محمولاً في اليد، لأن المكالمات التي يجريها السائق قد تتطلب منه مجهود فكري كبير، مما قد يقلل من تركيزه ويزيد من المخاطر التي يواجهها خلال القيادة.

وقد أشار الدكتور سومي لينج شوك مان أحد الباحثين فى تلك الدراسة الى ضرورة إجراء المزيد من الأبحاث قبل أن تصدر السلطات المختصة حول العالم قوانين لتنظيم أو لحظر اجراء المكالمات اثناء القيادة دون الامساك بالهاتف.

جدير بالذكر أن هذا البحث قد أُجري في أكثر من دولة وشاركت فيها عدة جامعات ومراكز أبحاث، وتم اخضاع متطوعين لتجارب من اجل المقارنة بين مخاطر قيادة السيارة خلال حالات وهم كتابة الرسائل النصية القصيرة، والتحدث على الهاتف، والقيادة بعد تناول الكحول، لينتهي البحث الى أن كتابة الرسائل النصية القصيرة أثناء القيادة هي الأخطر على الاطلاق!







الموضوع منقول.:ElTawkeel.com







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


داخل مجمع ارامكو في الظهران عند برج الاداره هناك اول ماتدخل ممنوع تستخدم الجوال نهائيا وانت تسوق


لو المرور اذا صادوك ... يوقفوك وبوجهك الورقة الاصفر ... قوانين صارمة ...


up 1 down 1
مكاوي يامكاوي -140
قبل 8 سنه و 8 شهر



 إذا كان رب البيت للدف ضاربا فشيمة أهل بيته الرقص


up 1 down 0
أستشاري الحب 6468
قبل 8 سنه و 8 شهر